See the power of lead magnet funnel
أحدث المواضيع

آبل تنافس كروم كاست، وروكو، بإصدار جديد لجهاز عرض المحتوى Apple TV Dongle

آبل تنافس كروم كاست، وروكو، بإصدار جديد لجهاز عرض المحتوى Apple TV Dongl


النوع جهاز عرض المحتوى

تاريخ الإصدار
النسخة الاولى: 2007/1/9
النسخة الثانية: 2010/9/1
النسخة الثالثة: 2012/3/7
(A) النسخة الثالثة: 2013/1/28
النسخة الرابعة: 2015/10/30
السعر المبدئي 149$
ا
نظام التشغيل
النسخة الاولى: نسخة معدلة من ماك أو إس
النسخة الثانية والثالثة: نسخة معدلة من آي أو إس
النسخة الرابعة: تي في أو إس
المعالج الرئيسي
النسخة الاولى: Intel Pentium M
النسخة الثانية: Apple A4
النسخة الثالثة: Apple A5
النسخة الرابعة: Apple A8
سعة التخزين
النسخة الاولى: 40 جيجابايت - 160 جيجابايت
النسخة الثانية والثالثة: 8 جيجابايت (لتخزين مؤقت لعرض محتويات من الانترنت)
النسخة الرابعة: 32 جيجابايت - 64 جيجابايت
الصوت استريو ، دولبي ديجيتال
وسائل الاتصال بلوتوث ، واي-فاي
موقع ويب http://apple.com/appletv

آبل تي في (بالإنجليزية: Apple TV) هو نظام إلكتروني متكامل لاستقبال وتخزين الميديا، مهمته استقبال تلك الميديا مثل الأفــلام والصوتيات والصور إلخ، وتخزينها ضمن وسائط تخزينه الخاصة به، وهي عبارة عن قرص صلب سعته 40 غيغابايت، ويَستند هذا الجهاز في فكرته إلى عملية استقبال المعلومات وفق مبدأ الحزم، بحيث يَقوم بالاتصال مع المصادر سلكياً أو لا سلكياً  لأخذ المعلومات (الميديا) وإتاحتها للمستخدم من خلال عرضها على شاشات المرئية ذات الدقة الفائقة  والاستفادة من مزايا الصوت الفراغيّ بحيث يُمكن للمستخدم أن يَستغني عن أقراص الدي في دي ويَتمكن  من عرض أفلامه أو صوتياته على الشاشات عالية الدقة لاسلكياً من خلال هذا الجهاز.

يُعتبر الحاسب الشخصي في الغالب هو النظام الاعتيادي الذي يَحصل منه نظام "آبل تي في" على معلوماته في البداية لتخزينها ضمن قرصه الصلب. إذ يُمكنه الاتصال سلكياً ولاسلكياً (من خلال شبكات الواي فاي المحلية) مع  نظام الحاسب الشخصي، ثم يُمكنه تنزيل أية معلومات موجودة عليه وتخزينها إلى أمد بعيد. ومن الجدير بالذكر أن «آبل تي في» يُمكنه الاستمرار في الاتصال بشكل دائم مع مصادر الميديا ليُحدّث أو يُحمّل ما يُوجد في المصادر بشكل أتوماتيكي دون تدخل من المستخدم. وهذا يُتيح بدوره نزول أحدث المعلومات من المصدر على الوسط التخزيني ضمن "أبل تي في".

يَقوم «أبل تي في» بإعطـاء ما مُعدله 50 ساعة من أفلام الفيديو و9,000 أغنية. تُعتبر الوظيفة الأساسية التي يَستخدم الناس الحاسب من أجلها هي العمل ومعالجة المعلومات، أما عندما يَرغب المستخدم في مشاهدة أي فيلم أو مقطوعة فيديو أو حتى سماع صوتيات فيَجب عليه هذه الحالة أن يَلجأَ إلى التلفاز للمشاهدة أو إلى  أجهزة الصوت المتقدمة لسماع الأصوات (وخاصة عندما يرغب في سماع صوت فراغي). إلا أن شـركة أبل قامت  بتغيير هذه الوظيفة من خلال إعلانهـا عن ابتكار نظـام يَربط بين الجهازين (أي جهازي الحاسب والتلفاز) معاً من دون أسلاك. وكان هذا الجهاز هو "الأبل تي في".

ولقد شاركت شركة Apple بالطبع في البث لفترة من الوقت ، وذلك بفضل كل من متجر iTunes الخاص بها وكذلك جهاز Apple TV المستقل .
على كل حال فإن الشركة سوف تبدأ في أخذ الأمور بجدية أكبر خلال العام المقبل، حيث أنه ليس من الصعب العثور على جهاز بث يقوم بالعمل الذي تحتاج إليه بسعر معقول. مثل Google Chromecast ، و Amazon Fire Fire و Roku أيضًا.
 تكمن مشكلة Apple مع هذه الأجهزة في أنها غير مكلفة ، وبسعر يبدأ من 149 دولارًا مقابل تلفاز Apple، وهذا يتطلب بعض الالتزام الجاد من أولئك الذين يختارون إحداها.

تستهدف الشركة أكثر من 100 بلد لبدء التشغيل ، وهو أمر مهم نظرا لإطلاق العديد من الخدمات مع عدد قليل من البلدان المدعومة.

ومن المتوقع جدًا أن يدعم جهاز آبل تي في خدمة نيتفليكس، ولكن لدى Apple نقاط قوة قد تجعل الأشخاص يختارون خدماتهم الخاصة فقط وترك التعامل مع نيتفليكس.
 تقدم الشركة حاليًا بث الموسيقى مع Apple Music ومشاهدة الفيديو والتلفزيون مع iTunes. مع خدمة البث الخاصة بها ، يمكن للشركة تجميع كل شيء معًا ، مما يمنح الناس خصمًا أكبر ، وفي واقع الأمر يحبسهم في النظام البيئي - على غرار ما تفعله Amazon مع خدماتها الأساسية.

المصدر: هوت هارد وير
Previous
Next Post »

لا ترحل قبل إضافة تعليقك هنا - نحترم الانتقاد البناء والكلام السيء مردود على صاحبة
EmoticonEmoticon

Website Builder