See the power of lead magnet funnel
أحدث المواضيع

جوووووووجل تزيل مجموعة من تطبيقات أندرويد من متجرها

    

      قامت "غوغل" بحذف 25 تطبيقاً من متجرها "جوجل بلاي" بعد حذفها لأكثر من 50 تطبيقا في متجرها "جوجل بلاي" الشهر الماضي، وذلك بسبب مخاوف من وجود برامج خبيثة يمكن أن تغمر هواتف أندرويد الذكية بإعلانات مزعجة، وغير مرغوب فيها.

      وكشف تقرير لموقع ZDNet أن الهجوم الأخير كبير بشكل لا يصدق، لأن له القدرة الكبيرة على استهداف مستخدمي "فيسبوك" عبر اختراق التفاصيل شخصية وبيانات الاعتماد، التي قام بسرقتها القراصنة من حسابات مواقع التواصل الاجتماعية. حيث أن اكتشاف البرامج الضارة صدرة من قبل شركة الأمن السيبراني الفرنسية Evina، التي أكدت أن التطبيقات كانت قادرة على اختراق أجهزة المستخدمين الذكية عبر تقديم وظائف حقيقية. 

     ومع ذلك بمجرد تثبيت الكود المخفي المضمن بداخل التطبيق، يبدأ في سرقة البيانات الشخصية باستخدام طرق متعددة لا يشعر بها المستخدم لهذه التطبيقات، وذلك بمجرد أن يقوم مستخدم الهاتف بالدخول إلى حسابه في فيسبوك، حيث أن لدى هذه البرمجيات الخبيئة القدرة على محاكاة وتغطية نافذة متصفح الويب أعلى تطبيق فيسبوك الرسمي.

    حيث يكاد يكون من الصعب تحديد صفحة تسجيل الدخول المزيفة، التي تم إنتاجها بشكل يشبه تماماً واجهة تطبيق فيسبوك الرسمي، ويمكن خداع المستخدم بسهولة لإدخال أسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة به، التي يتم إرسالها إلى القراصنة لاستخدامها في وقت لاحق. 

     وفي حديث لـ ZDNet، تقول شركة الأمن السيبراني الفرنسية Evina أنها وجدت الشفرة الخبيثة مضمنة بداخل 25 تطبيقاً، تم حذفها مباشرة وعلى الفور بمجرد إبلاغ غوغل عنها في نهاية شهر مايو الماضي.

     وتقول غوغل إنها أزالت التطبيقات بعد التحقق من النتائج التي توصلت إليها شركة الأمن السيبراني الفرنسية Evina، ومع ذلك وعلى الرغم من أن هذه أخبار جيدة إلا أن بعض التطبيقات كانت متاحة بالفعل للتنزيل لأكثر من عام على منصة جوجل بلاي، وحازت على عدد 500 ألف عملية تثبيت من قبل مستخدمي أندرويد.

   وبالرغم من أن التطبيقات لم تعد متاحة للتنزيل من متجر بلاي، فسوف يحتاج المستخدم إلى حذفها من هاتفه الذكي بنفسه.

ونسرد فيما يلي قائمة كاملة بالتطبيقات التي أزالتها غوغل من متجرها "جوجل بلاي":
 Super Wallpapers Flashlight - Padenatef - Wallpaper Level - Contour Level wallpaper iPlayer & iWallpaper - Video Maker - Color Wallpapers - Pedometer Powerful Flashlight - Super Bright Flashlight - Super Flashlight Solitare Game - Accurate scanning of QR code - Classic card game Junk file cleaning - Synthetic Z - File Manager - Composite Z Screenshot Capture - Daily Horoscope Wallpapers - Wuxia Reader - Plus Weather Anime Live Wallpaper - Health Step Counter 

 المصدر: إكسبريس
Previous
Next Post »

لا ترحل قبل إضافة تعليقك هنا - نحترم الانتقاد البناء والكلام السيء مردود على صاحبة
EmoticonEmoticon

Website Builder